ما هو ضمان الجودة؟ تحديث مهم! كما في 30 يونيو 2012، وقد توقف 21821 رابعا شهادة في إدارة الجودة وضمان والدبلوم 21822 إدارة الجودة من قبل الهيئة الوطنية للتدريب والاعتماد من قبل مهارات فيكتوريا لم يتم تمديدها بعد 30 يونيو 2012. وفقا لويكيبيديا، وضمان الجودة هو: 8220؛ وضمان الجودة. أو QA (في الاستخدام من عام 1973) لفترة قصيرة، هو رصد وتقييم مختلف جوانب مشروع أو خدمة أو مرفق لتحقيق أقصى قدر من احتمال أن الحد الأدنى من معايير جودة يجري تحقيقه من خلال عملية الإنتاج. [1] QA لا يمكن أن تضمن تماما لإنتاج منتجات ذات جودة عالية. مبدأين المدرجة في QA هي: 8220، يصلح لpurpose8221 ؛، يجب أن يكون المنتج مناسبا للغرض المقصود. و8220؛ وينبغي القضاء على الأخطاء الحق أولا time8221 ؛،. يشمل QA تنظيم نوعية المواد الخام، والجمعيات، المنتجات والمكونات والخدمات المتعلقة بالإنتاج، والإدارة والإنتاج وعمليات التفتيش. يتم تحديد نوعية من قبل المنتج المستخدمين والعملاء أو الزبائن، وليس من قبل المجتمع بشكل عام. انها ليست هي نفسها كما باهظة الثمن أو ذات جودة عالية. ويمكن اعتبار المنتجات بأسعار منخفضة وجود جودة عالية إذا تحديد المستخدمين المنتج لهم كما such.8221. جودة التدريب على إدارة الالتزام لسياسة الجودة التواصل مع المنظمة على أهمية العملاء الاجتماع والمتطلبات التشريعية إنشاء سياسة الجودة وأهدافها التنظيمية إجراء استعراض بانتظام توفير موارد كافية وفعالة. هذا الشرط هو قول أساسا لنا هذا الاتجاه والأداء العام محة عامة عن نظام إدارة الجودة يجب أن تأتي من الإدارة العليا. في بعض المنظمات قد تكون الإدارة العليا ومجلس الإدارة، والعضو المنتدب، الخ. الإدارة العليا يشير إلى أعلى التسلسل الهرمي، وشخص / أو الأشخاص الذين جعل الشركة أو قرارات الشركات. التزام من هذا المستوى ضروري لضمان أن نظام إدارة الجودة ستكون ويتم تنفيذه بشكل فعال لدعم الأعمال التجارية. هذا هو الشرط الذي يقول أن الإدارة العليا: هذا نظام إدارة الجودة هو إطار للتحسين المستمر لعملك وعليك أن تهتم به والاستفادة من الأدوات وتسيطر ISO 9001: 2008، وفرض لمراقبة فعالية أداء عملك وتحديد فرص التحسين. إذا كان لا يعمل لعملك، قم بتغيير نظام الجودة. وعليك أن تعرف ما اذا كان يعمل لعملك من خلال مراجعة انها فعالية بانتظام. لا يعني هذا الشرط أن مدير الأعلى يجب أن يكون مدير QA الأعمال. A بند كذلك على صفقات مع ذلك. ما يعنيه هذا هو أن اتجاه نظام إدارة الجودة تأتي من الإدارة العليا. تواصل 2008 لمعالجة مسؤوليات الإدارة فيما يتعلق نظام إدارة الجودة وهما: بنود إضافية في الجزء 5 من ISO 9001. التركيز على العملاء واحدة من أهم الأسباب لتنفيذ نظام إدارة الجودة هو ضمان أننا تلبية متطلبات العميل بحيث أنها سوف تستمر في شراء من شركتنا. هذا الشرط هو صغير في محتوى (ولو أنه يشير إلى 7.2.1 و8.2.1 من ISO 9001: 2008 على مزيد من المتطلبات) ولكن من المهم الحصول على ذلك الحق. لقد سمعنا جميعا قصة رعب عن ماكدونالدز. ولكن هنا واحد آخر لك: معظمنا يعرف المكونات الأساسية للسلطة الدجاج قيصر: الدجاج والخس ولحم الخنزير المقدد، الخبز المحمص والجبن البارميزان وقيصر سلطة خلع الملابس. يمر ماكدونالدز تدفع من خلال يوم واحد سيدة يأمر الدجاج قيصر Salad. The 15 سنة النظام القديم اخذ يستجيب: أنا آسف. ليس لدينا الدجاج قيصر السلطة. وعند النظر إلى لوحة القائمة لخيار مختلف، وسيدة البقع خيار آخر ويسأل: حسنا يمكنني الحصول على الدجاج قيصر ديلي لفة من فضلك؟ نعم، من خلال حملة إلى الإطار التالي من فضلك، يجيب على اخذ النظام. عند تلقي لها الدجاج قيصر ديلي لفة من خلال النافذة الثانية، وسيدة العائدات لإفراغ محتويات لفة في المجمع، والأيدي محتويات ناقص دحر لموظفي ماكدونالدز وتقول: ظننت أنك لا تفعل الدجاج قيصر السلطة ؟ حسنا حسنا، هناك مجموعة كاملة من القضايا التي هي مشكلة بالنسبة للمستوى ماكدونالدز الخدمة التي من شأنها أن تكون وحدة التعلم المختلفة. وتقاسمت هذه القصة معك لتسليط الضوء على أهمية فهم ما يريد الزبون ومن ثم لتحديد كيفية أو ما إذا كان في الواقع يمكنك تلبية تلك الاحتياجات. لذلك كان عنوان هذا الشرط التركيز على العملاء أو تأويله على الوصول الى معرفة العملاء ومساعدتهم على التعبير عن ما هي عليه بعد. إذا كان لنا أن الاستمرار في إعطاء الزبائن السلع أو الخدمات لدينا، دون معرفة إذا كانت تلبية احتياجاتهم، ثم في النهاية خسرنا العملاء. المحادثات حول بند الإدارة العليا واحتياجاتهم لضمان التركيز على العملاء وهذا أمر ضروري لاستراتيجية وأهداف وخطط لرجال الأعمال. من أجل العمل لتحقيق النجاح، فإنه يحتاج إلى فهم الطلب في السوق والحاجة، وضمان وجود النظم المعمول بها لتقديم وفقا لما تم وعد (العقد) وجود أنظمة لرصد باستمرار رضا العملاء من أجل لتحسين. سياسة الجودة يتحدث ببساطة: يتطلب هذا الشرط الإدارة العليا لوضع وتنفيذ الالتزام الشركة بالجودة. يحتاج الالتزام على أن تكون محددة، بما في ذلك الأهداف وكيفية الالتزام بالجودة وأهداف تتعلق متطلبات العملاء. يجب أن تكون سياسة الجودة في بعض الطريق موثقة وإلى جميع الموظفين حتى يتسنى لجميع الموظفين على فهم كيفية تأثير السياسة عليها. في العالم الحقيقي للعمل وهذا غالبا ما يتجلى كجزء من الأعمال "الخطة الاستراتيجية والتجارية. في كثير من الأحيان يتم تلخيص نظرة عامة على هذه الخطط إلى سياسة الجودة. فإن الإدارة العليا (مجلس والمديرين والمساهمين) يوقع على الأعمال "الخطط الاستراتيجية والأعمال وبالتالي الحاجة إلى الإدارة العليا لتطوير ويوقع على سياسة الجودة كما أنه يضمن أن يتم وضع سياسة لفعالية ضمن الأعمال . سياسة الجودة هو أساسا أداة الإدارة العليا يمكن استخدامها للاتصال غرضه واستراتيجية لجميع أصحاب المصلحة (الموظفين والعملاء والمساهمين والمجتمع، وما إلى ذلك). لا ينبغي أن يكون غامضا، كما هو أيضا أداة لجميع مؤشرات الأداء الرئيسية في العمل لقياس ضد ومراقبة الأعمال "فعالية التقدم نحو الأهداف الاستراتيجية وأعمالها. وثائق نظام إدارة الجودة التدريب المطلوبة QMS وينص هذا الشرط متطلبات إجراءات موثقة. منظمة المعايير الدولية (ISO) الاعتراف بأن ليس كل عملية واحدة والمعلمة يجب أن تكون موثقة داخل المنظمة عندما تفكر في أن الموظفين المؤهلين يمكن القيام بالمهام وهلم جرا. كحد أدنى، يجب أن توثق المنظمة ما يلي: أ) سياسة المنظمات لأهداف الجودة ومنظمات هذا هو التأكد من أن وضوح الهدف يمكن أن ترسل في جميع أنحاء المنظمة ب كراس يوفر إرشادات لنظام إدارة الجودة المنظمات ج) الإجراءات التي يتطلبها هذا المعيار إلى توثيق الذي سنبحث قريبا د) أي إجراءات موثقة المطلوبة من قبل المنظمة لضمان وضوح للعمليات في جميع أنحاء المنظمة ه) السجلات كما يدل على ذلك المعيار الذي سنتطرق أيضا على فترة وجيزة. هناك ثلاث مذكرات في هذا البند لتوفير وضوح متطلبات وثائق نظام إدارة الجودة، والتي هي مهمة لتأخذ في الاعتبار عند مراجعة نظام إدارة الجودة. 1. يجب أن يكون هناك وتنفيذها وصيانتها إجراءات موثقة كما هو مطلوب من قبل هذا الإجراء. 2. المنظمة لديها رخصة الإبداعي فيما يتعلق بكيفية تجتمع ثائقها متطلبات هذا المعيار. 3. يمكننا أن ننظر خارج الطرق التقليدية في توثيق عندما كنا توثيق الإجراء. قد يكون على الورق، والإلكترونية، على لافتات، على الخرائط التحكم، الخ. هناك ستة إجراءات موثقة المطلوبة تحديدا من قبل ISO 9001: 2008: 4.2.3 التحكم في الوثائق 4.2.4 التحكم في السجلات 8.2.2 التدقيق الداخلي 8.3 التحكم في المنتج غير المطابق 8.5.2 الإجراءات التصحيحية 8.5.3 الإجراءات الوقائية. في حين يستخدم معيار الإجراءات على المدى يمكن أن تكون هذه تعليمات العمل، تعليمات التشغيل، الخ. كتيب الجودة وينص هذا البند أيضا الاحتياجات اللازمة لدليل الجودة (أو التنظيمي نظام إدارة الجودة نظرة عامة / توجيهي ثيقة / ق) وانها المحتوى. عند مراجعة نظام إدارة الجودة (أو على وجه الخصوص إجراء مراجعة الوثائق) وهذا هو عادة أفضل مكان للبدء، لأنها توفر المراجعين مع لمحة عامة عن تنظيم ونظام إدارتها لتمكين قرار أساليب التدقيق، وأدوات، والجدول الزمني و الأساس الذي تقوم عليه قد تجد أدلة على وجود نظام فعال لإدارة الجودة. مراقبة الوثائق وينص هذا البند أيضا متطلبات الرقابة الفعالة من الوثائق داخل المنظمة. ملاحظة: هذه هي واحدة من متطلبات إجراءات موثقة. القصد من هذا الشرط هو التأكد من أن الوثائق يصدر وتغيرت عبر وسائل أذن وأن صلاحية وثائق واضحة وذلك لضمان أن جميع الأفراد تتبع الإصدارات الصحيحة معتمد من إجراءات موثقة. ويقصد إجراءات موثقة لتوفير اتصالات واضحة لعملية أو نشاط. هذا الشرط هو ببساطة قائلا ضمان أداة اتصال (إجراءات موثقة) يتم التحكم والحالية للحد من مخاطر من نوعية رديئة بسبب المتبعة إجراء غير صحيح. السيطرة على السجلات القصد من هذا الشرط هو التأكد من أن تقرر منظمة على السجلات التي تحتاج إلى أن يقدم دليلا المطابقة أو عدم المطابقة من العمليات والأنشطة. ويهدف أيضا إلى ضمان أن تحافظ على هذه السجلات لمنع خسارة أو ضرر من هذه السجلات وأية بيانات يمكن من خلالها تبني القرارات التنظيمية عليها. شرط يتطلب الضوابط اللازمة لتحديد وتخزين وحماية واسترجاعها والاحتفاظ مرات والتصرف في سجلات محددة. يجب أن توثق هذه الضوابط. ملاحظة: هناك شرط آخر وثيقة. ملخص الجزء 4 لتقديم التوجيه لنظام إدارة الجودة للمنظمة التى تلزم لإقامة وتوثيق وتنفيذ ذلك. كانت مطلوبة لتوثيق إجراءات على النحو المطلوب من قبل ISO 9001: 2008. لضمان الاتساق والوضوح في استخدام مثل هذه الإجراءات هو مطلوب من المنظمة للسيطرة على الإجراءات والسجلات الموثقة.
No comments:
Post a Comment